الجمعة 19 يناير 2024 | 09:50 ص

الدكتور حسام الإمام: يثمن جهود الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسي فى تحسين العلاقات مع افريقيا

الدكتور حسام الامام عضو مجلس إدارة إتحاد الجمعيات الأهلية الدكتور حسام الامام عضو مجلس إدارة إتحاد الجمعيات الأهلية

ثمن الدكتور حسام الامام .عضو مجلس إدارة إتحاد الجمعيات الأهلية و رئيس مجلس إدارة شركة افريكانو ، جهود الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .
مؤكداً أن هناك تعزيز ودعم كبير للتعاون المشترك بين العلاقات التجارية ، والاقتصادية ،  والاستثمارية،  المصرية الأفريقية خلال رئاسة مصر الاتحاد الافريقي.
وقال: "الإمام " فى تصريح خاص ل مصر الآن أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً و أولوية لفتح أسواق جديدة في أفريقيا مع كافة الدول الإفريقية ونجحت في تحقيق التكامل الإقتصادى المشترك بين مختلف الدول القارة الإفريقية برغم وجود صعوبات وتحديات مثل اختلاف اللهجات، واللغة ، وصعوبة التنقل ، وبعض الاضطرابات السياسية في قليل من الدول الأفريقية ، مشيداً بجهود وإصرار الدولة المصرية 
للمضى فى تحقيق هدف التنمية الإقتصادية من خلال التعاون مع جميع بلدان القارة، وتبادل الخبرات لمساعدة الدول الأفريقية للوصول إلى تحقيق التنمية والبناء الداخلى ومساعدتهم في بناء البنية التحتية الأساسية لهذه البلدان التى عانت لعهود سابقة من الإهمال وتردى أوضاعهم المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية.
مشيراً إلى أن المحور الافريقي بات من المحاور الرئيسية للسياسة الخارجية المصرية إيماناً منا بضرورة التعاون مع جميع بلدان القارة لتحقيق الأمن الغذائي والتكامل الاقتصادي المشترك وهذا ما أصر على تحقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لتوليه رئاسة مصر.

مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية المصرية الأفريقية وأنه لاسبيل للنهوض وتحقيق أهداف التنمية ورؤية إفريقيا إلا من خلال التعاون المشترك الحقيقي بين كافة دول القارة الإفريقية.